البدايهصحه ولياقه

! أفضل زجاجة مياه في 2018 للتمارين الرياضية وجميع المتطلبات اليومية

By يونيو 6, 2018 سبتمبر 30th, 2019 No Comments
5 (100%) 1 vote

كيف أختار أفضل زجاجة مياه لأنشطتي الرياضية وأعمالي اليومية؟

لماذا يجب أن أختار زجاجة خاصة بالمياه عوض الاستخدام المتكرر للقنينات البلاستيكية العادية؟

أسئلة كثيرة سنتطرق لإجابتها وتوضيحها في مرجعتنا التالية لبعض من أفضل الزجاجات المخصصة للمياه المتواجدة في الأسواق حاليا.
كان شرب الماء بكثرة من أهم العادات التي تم تربيتنا عليها منذ طفولتنا، فأمهاتنا دأبت على تشجيعنا لشرب الكثير من الماء في صغرنا ما جعل تلك العادة ترافقنا إلى هذا اليوم.
مع بداية المدرسة في سن مبكرة، كانت الكتب والطعام وقنينات الماء من الضروريات داخل محفظاتنا، اليوم تحولت العادة للحمل قنينات الماء للتدريب الرياضي أو أثناء السفر.
أغلب ما كنا نحصل عليه في تلك الفترة كان عبارة عن قنينات بلاستيك معدة لاستخدام واحد، لكن قمنا باستخدامها لعدة مرات دون معرفة المخاطر والأضرار التي تسببها.
إذا كنت تستخدم زجاجة عادية للماء مرات عدة فأنت معرض كثيرا للبكتيريا والجراثيم التي تتكاثر في القنينة، إضافة للمواد الكيميائية الضارة التي يطلقها البلاستيك مرة بعد أخرى.
بصفتنا مسئولين على صحتنا وعن بيئتنا، اختار الكثير منا استخدام زجاجات المياه الآمنة على الصحة وعن نظافة البيئة.

هذا من أهم الأسباب التي دفعتنا للبحث عن أفضل زجاجة مياه يمكن شراؤها اليوم.

كيف أختار أفضل زجاجة مياه من العديد من الماركات المتواجدة في الأسواق؟

مواد صنع الزجاجة

تعتبر المواد المستعملة في صنع زجاجة المياه قابلة لإعادة الاستخدام من أهم وأول النقط التي تؤخذ بعين الاعتبار.
جميع الأنواع المختلفة التي تصنع منها هذه القنينات لها مزاياها وعيوبها، ما يجعل الاختيار معتمدا على الجانب الأكثر أهمية في حاوية المياه ثم الاستعمال المراد منها.
تعتبر قنينات المياه المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أكثر متانة وتحملا، ما يجعلها مثالية للرحلات والتدريب الرياضي.
من جهة أخرى تحتفظ هذه القنينات على الماء بارد نسبيا لفترة طويلة، أما الفائدة الأهم فتتجلى في كون المواد غير تفاعلية ولا تشكل أية أضرار على الإنسان.
لم تتم إضافة أي طبقة حماية خارجية للقنينة، لكن يمكن أن تصمد كثيرا أمام إساءة الاستخدام التي تترك الكثير من الخدوش.
تعد هذه الفئة مناسبة لاختيار أفضل قنينة مياه لكن أسعارها تجعل الكثيرين يفضلون النوعيات الأخرى المصنوعة من الزجاج والبلاستيك الصحي.
تعد هذه القنينات غير ممتصة للون ولا الطعم، كما أن أغلبها يدوم لمدة كبيرة بفضل مواد صناعتها، ينصح بهذه القنينات للمستخدمين الأقل نشاطا لان الزجاجات ثقيلة جدا.
قنينات المياه البلاستيكية القابلة لإعادة الاستخدام هي الخيار الأفضل للكثير منا بسبب أسعارها المعقولة، خفة وزنها وسهولة التنظيف مع قابلية التجميد.
أما القنينات التي تصنع من الألمونيوم فهي أيضا خفيفة الوزن مثل الزجاجات البلاستيكية، لكنها أكثر مراعاة للبيئة.
مشكلتها الوحيدة تتمثل في عدم قدرتها على المحافظة على برودة المياه لأطول مدة ممكنة.

طريقة فتح قنينة الماء

الجميع منا مر من موقف عدم القدرة على فتح زجاجة المياه أثناء السير ثم فجأة تجد الماء على وجهك وملابسك.
كيف يمكننا تجاوز هذه المشكلة حال اختيارنا أفضل زجاجة مياه؟ عن طريق شراء زجاجة تفتح بسهولة.
هناك ثلاثة أنواع لكيفية فتح قارورة الماء.

طريقة القشة

يتم صنع القنينة مع فوهة شبيهة بالقشة في أعلاها. تتطلب بعض هذه الفوهات الضغط من الأسنان للحصول على الماء، في حين أنها تقنية جميلة لمنع التسرب وضياع الماء أثناء الشرب إلا أنها تجعل من الصعب الحصول على كميات كبيرة في حالة كنت متلهفا للماء بعد الجري مثلا.

طريقة الصنبور

أيضا الصنبور مفيد لمنع التسرب أثناء الشرب، لكنه شبيه بطريقة القشة من حيث الجهد المطلوب للحصول على الماء. الفوهة في هذه الحالة تشبه أسطوانة مع حافة في الأعلى حيث يستطيع المستخدم استعمال أصابعه، أسنانه أو شفاهه لسحبها ثم شرب الماء.

طريقة فتح البرغي للأعلى

إنها الطريقة الشائعة والأكثر استعمالا في فتح الزجاجات التقليدية سواء ذات الاستخدام الواحد أو حتى القابلة لإعادة الاستخدام .
تختلف الفوهات كثيرا من ناحية الحجم، لكن الفوهات الصغيرة هي الأفضل لمنع تسرب الماء والأكبر حجما تكون أفضل للوصول لكميات كبيرة في وقت وجيز.

صلابة وقابلية القنينة

يعد حجم ووزن قارورة المياه من بين أهم العوامل التي يؤخذ بالحسبان خصوصا لمن لديه أسلوب حياة نشط.
فعلى سبيل المثال، تعد زجاجات المياه الخفيفة والقابلة للطي مثالية للرحلات والسفر، في حين يتم اختيار القنينات المتينة من قبل ممارسي المشي لمسافات طويلة وراكبي الدراجات ومتسلقي الجبال.
أهم ميزة تتصف بها أفضل زجاجة للمياه هي قابلية حملها بيد واحدة وبشكل مريح.
تختلف كثيرا هذه الزجاجات من جانب الكمية التي يمكن أن تحتويها من الماء، هذا قد يؤثر على قابلية الاستخدام والنقل.
الكثير يجد صعوبة كبيرة في حمل الزجاجات الكبيرة بسبب وزنها، لهذا ينصح باختيار قنينات مصنوعة من الألمونيوم والبلاستيك الذي يعد القرار الحكيم لتفادي الوزن.

ثمن زجاجة الماء

بغض النظر عن الأهمية الكبيرة لشرب الماء في أي وقت ومكان، إلا أنه لا يجب عليك تبذير الكثير من مالك على منتجات غالية قد تحصل على نفس خصائصها عن طريق قنينات ماء بأسعار معقولة.

ما هي أفضل زجاجة مياه التي يمكنك شراؤها هذه السنة؟

لنمر الآن لمراجعة أفضل زجاجات المياه المتواجدة في الأسواق.

1)زجاجات فيرمي حزمة 6 قطع المصنوعة من الزجاج

تعتبر زجاجات فيرمي ” Vremi ” الحل الأمثل لحمل وتخزين المياه دون التأثير في جودتها. إنها حزمة ممتازة لمن يبحث عن زجاجات مياه تراعي صحة المستخدم، ذلك كون هذه الزجاجات مصنوعة من زجاج يعمل على إبقاء البكتيريا بعيدا عن الماء. تعد هذه الحزمة مثالية جدا لحفظ مختلف السوائل من غير المياه.
إنها زجاجات تضمن لك سهولة الحمل أثناء الاستخدام، فسواء كنت في الهواء الطلق، الصالات الرياضية وأي مكان آخر فستتمكن من حملها بسهولة بفضل الشريط المركب على غطاء القارورة.
أهم ميزاتها تكمن في تصميمها الجميل والممتاز مع أغطية محكمة الإغلاق ومانعة لتسرب الماء وأي سوائل أخرى. إضافة لكون هذه الزجاجات سهلة التنظيف بواسطة الفرشاة المرفقة معها ولا ننسى أنها آمنة لغسالة الأواني الكهربائية.

زجاجات فيرمي

2)زجاجة كاميل باك شوت 1 لتر

تصنع هذه القنينات من نوع بلاستيك يسمى ” Tritan Copolyester “، عبارة عن شكل من البلاستيك الغير الضار والذي لا يعاني من العيوب الشائعة كالبلاستيك العادي من قبيل الاحتواء على المواد الكيميائية الضارة.
أفضل ميزة ستحبها في هذه الزجاجة هي الصنبور الموجود على جانب الغطاء، هذا جد كافي ومناسب للشخص الذي يفضل شرب كمية كبيرة من الماء دفعة واحدة.
الصنبور مصنع بطريقة تمنع تسرب المياه أثناء حمل القنينة وأثناء الشرب أيضا مع سهولة لفتح الغطاء.
أما بالنسبة للحجم، فحجم لتر واحد قد يكون سهل الحمل لكن ليس لمدة طويلة مع تطلب استخدام اليدين معا.
رغم هذه المميزات التي تجعل هذا المنتج أحد أفضل زجاجة مياه التي يمكنك شراؤها، إلا أن هناك بعض العيوب الصغيرة من قبل الخدوش الصغيرة التي تظهر على القنينة بعد عدة استخدامات.

كميلباك شوت

3)زجاجة نيلجين تريتان – قارورة كلاسيكية مع سعر معقول

أول شيء ستحبه في هذه القارورة هو شكلها الجميل.
تعد هذه الزجاجة المنتجة من طرف علامة Nalgene الموثوقة واسعة جدا وأكبر استيعابا للسوائل، فلا يمكن لشخص عادي ومتوسط الحجم أن يحملها بيد واحدة أثناء الشرب.
تتميز الزجاجة بقدرتها على استيعاب المشروبات الباردة والساخنة، كما أن علامات مستوى المياه الواضحة عليها تساعدك على متابعة نسبة الماء التي تشربها.
بالنسبة للمواد التي صنعت منها فهي نفسها في المنتج الذي سبقها دون أن نكثر الكلام عنها.
ستعتبر هذه أفضل زجاجة مياه إن أغضيت الطرف عن مشكل عدم وجود قشة أو صنبور على الغطاء ليجعل شرب الماء سهلا. هذا فعلا مخيب للآمال في هذا الطراز.

نلجين تريتان

4)زجاجة سامبل موديرن المتعددة الأحجام

يمكن أن نصنف قارورة سامبل موديرن “ Simple Modern ” أفضل زجاجة مياه مظهرا بتصميمها الرائع والجميل.
تم صنع هذه القارورات من الفولاذ المقاوم للصدأ ما يجعلها تدوم لفترات طويلة. ينصح كثيرا بهذا النوع من الزجاجات لمحبي الرحلات الطويلة لأنها تحافظ على الماء بارد لوقت كبير في الحرارة الدافئة.
تم استعمال تقنية عزل الفراغ في هذه القارورة للتغلب على مشكل الحرارة، فمثلا لو ملأت القنينة بالشاي الساخن فلن تلاحظ أي إشارات لذلك على المنطقة الخارجية من حيث السخونة.
هل يكفيك هذا أم لا؟ هناك طبقة عازلة إضافية من النحاس.
يمكن لأغطية هذه القنينات أن تكون مسربة للسوائل على عكس القنينات البلاستيكية، كما أن الفولاذ معرض كثيرا للخدش الناتج عن السقوط. لكن المصنع يصرح أن هذه النوعية من قنينات الماء تم إضافة مساحيق ومواد تجعلها مقاومة للخدوش.
لكن رغم ذلك، فبعض المستعملين لاحظوا خدوش ظاهرة على الطلاء بمجرد سقوط القنينة على أرض صلبة. نتمنى أي يتم الاهتمام بهذه النقطة في النماذج التي ستطلق مستقبلا.

سمبل مودرن

5)زجاجه مياه امبرافا للاستعمالات الرياضية

تأتي القنينة بشكل أنيق مع نقش وملمس خارجي جميل. إضافة للألوان الأربعة الرائعة التي تميزها. أما الحجم فهو كبير ما يجعلها غير مريحة للاستخدام عن طريق يد واحدة.
يتميز الغطاء بتجاوزه لخاصية مانع التسرب إلى خاصية المقاوم للأتربة، ما يجعله فعالا في حماية الماء من التلوث. تم إضافة حزام متين لحمل القنينة من أجل راحة المستخدم، سواء كنت ذاهب لممارسة الرياضة أو فقط عند ذهابك للتنزه أو العمل.
تصنع قنينات Embrava من الزجاج، لكن لا تخف ولا تقلق من احتمالية كسرها. تم تدعيم الزجاج بمواد تحول دون تعرض القنينة للكسر في حالة السقوط.
تم تصميم فوهة الشرب بشكل يسمح للشخص من أخذ جرعات كبيرة مع مصفاة في جزئها العلوي تمنع قطع الثلج الصغيرة المتواجدة في الماء من إعاقة مرور الماء.
أكبر نقط ضعف هذه الزجاجات تكمن في عدم قدرتها على المحافظة على الماء بارد لأطول مدة ممكنة.

اميرافا

6)زجاجة المياه من بولار

أفضل زجاجة مياه أخرى مصنوعة من البلاستيك، تنفرد هذه القنينة بكونها معزولة بشكل كبير. هذا يعني أنها يجب أن تحافظ على المشروبات في حالة البرودة لأطول فترة ممكنة.
يتم ضمان هذه الميزة من خلال عازل هوائي الذي يحول دون تأثر السوائل بالحرارة الخارجية. أهم ميزات هذه القنينة هو غطاء التدفق الذي يأتي بختم ذاتي لمنع التسرب حتى في حالة الغطاء المفتوح، يتم الحصول على الماء عند الضغط على الزجاجة فقط.

مع السعة المتوسطة والوزن الصغير، يمكن أن نقول أنها أفضل زجاجة مياه من ناحية سهولة الحمل أثناء التنقل. تم تصميم فتحة القنينة لاستيعاب مكعبات الثلج في حالة أردت إضافتها للماء.
تتميز أيضا بكونها سهلة التنظيف والحمل بفضل الحزام القابل للفك الذي يأتي معها.
يمكن أن تبدأ التسريبات في الظهور بشكل طفيف على الغطاء بعد عدة استعمالات، أيضا تتسبب درجة حرارة مكعبات الثلج الباردة في ظهور ماء وكأنه عرق على الطبقة الخارجية للزجاجة ما يجعلها صعبة الحمل في هذه الحالة.

زجاجة بولار

7)زجاجة بريفطونس حزمة 6 قطع

مجموعة أخرى متميزة تضم 6 قطع، ربما تكون هذه المجموعة اختيارك الأفضل. تم صنع الزجاجات من مواد عالية الجودة تضمن استخدامها لأطول فترة ممكنة، أيضا لم تصنع فقط من أجل الماء فقط بل أيضا يتم استعمالها للعصائر، الشاي والقهوة.
تتميز القنينات بكونها غير مسربة للسوائل بفضل الغطاء المصمم من الفولاذ المقاوم للصدأ. أيضا تعتبر سهلة التنظيف بفضل الفرشاة المرفقة مع الحزمة والتي تضمن الحفاظ على نظافتها طوال الوقت.

بريفطونس

 

خلاصة
أخيرا ما هي أفضل زجاجة مياه التي اخترتها؟
بعد فترة من استخدام هذه الزجاجات من طرف العديد من المستخدمين تبين أن هناك قارورات تميزت على غيرها رغم التصاريح وكل النقاط التي نشرتها الشركات المصنعة عن منتجاتها.

إحدى أفضل زجاجات المياه التي تم اختيارها من طرف الكثير من المستخدمين كانت امبرافا التي تميزت بتصميمها الرائع ومقاومتها للكسر حتى بعد سقوطها على الأراضي الصلبة عدة مرات.
أيضا هناك عدة ميزات أخرى جعلت الكثيرين يفضلون هذه القنينة من بين ما جاء في قائمتنا، فهناك مصفاة قطع الثلج والغطاء المضاد للغبار إلى جانب السعر الممتاز المشجع على الشراء.

اما بالنسبة لي فأفضل دائما فيرمي و بريفطوس لأنها ببساطه مصنوعه من الزجاج وهكذا برأيي أساهم في حمايه كوكب الأرض
إذا كنت تفضل أن تكون أفضل زجاجة الماء خاصتك رخيصة فعليك بزجاجة مياه من نالجين تريتان